آلاف من السوسيين يهزون الدار البيضاء بشعارات قوية ضد الرعي الجائر – صور-

تظاهر الآلاف من الفاعلين المدنيين من أكادير وسوس، زوال اليوم الأحد بساحة ماريشال في مدينة الدار البيضاء، احتجاجا على اعتداءات الرعاة الرحل المتكررة، وتوغلهم بالمناطق الجبلية والسهلية، إضافة إلى تعنتهم واختيارهم لأساليب العنف والمواجهة مع الساكنة، مما تسبب في سقوط عدد من المصابين خلال الحوادث التي عرفتها تلك المناطق.

ورفع زهاء أربعة آلاف شخص يحمل غالبيتهم العلم الأمازيغي وصور الملك محمد السادس، شعارات تندد بتقاعس المسؤولين وتغاضي السلطات عن جرائم الاعتداء التي تعرضوا لها، مطالبين الدولة بالتدخل لحماية المواطنين من بطش الرعاة قبل وقوع ما لا يحمد عقباه.

وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بهذا الرعي السافر والجائر من قبيل «باليد اليد اليد…نرفع شارة النصر والتحية لسوس الأبية» ،حاملين يافطات كتبت على بعضها عبارات من قبيل «بوغابة إرحـل»و « حركة 21 شتنبر تحتج ضد الحگرة والإقصاء والتهميش بمناطق إدرار بسوس».

وشارك في المسيرة، التي تعد الثانية من نوعها بعد المسيرة الأولى أمام البرلمان، جمعيات أمازيغية ،إلى جانب الوفود القادمة من جهة سوس ماسة من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية.

وتميزت المسيرة، بحضور صغار التجار من أصحاب محلات المحلات التجارية الكبرى ومحلات “البقالة” حيث رفع المشاركون مطالبهم لمطالبة الدولة بالتدخل ورفع الضرر عنهم وتوفير الحماية لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.