أمين عام البام يعفي أبو درار من رئاسة فريقه النيابي والأخير يعتبره لا قيمة له من الناحية القانونية

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس، عن إعفاء محمد أبو درار من رئاسة فريقه النيابي في مجلس النواب.

وأصدر الحزب، اليوم، بلاغا، قال فيه إنه تم تسجيل مجموعة من التصرفات “الفردية غير المقبولة من طرف محمد أبدرار رئيس الفريق”، وهي التصرفات، التي قال إنها تهم التدبير اليومي، والسياسي لفريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب.وأوضح الحزب أنه بعد استشارة موسعة لمجموعة من أعضاء المكتب السياسي للحزب بالصفة، قرر الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، إعفاء محمد أبو درار من مهام رئاسة الفريق، وتكليف رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغاله.وحسب المصدر ذاته، فإن العبدي سيستمر في تنسيق أشغال فريق البام في مجلس النواب إلى حين انتهاء حالة الطوارئ الصحية في البلاد، وتوفر “الشروط الصحية، والموضوعية” لعقد اجتماع النواب أعضاء الفريق، لانتخاب رئيس جديد.

من جانبه قال السيد محمد أبودرار النائب البرلماني عن إقليم سيدي إفني في تدوينة له:

ردا على مراسلة أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس النواب يؤسفني أن يصدر مثل هكدا عبث وفي هكدا ظروف يعيشها وطننا المغرب .
اولا من ناحية الشكل والمضمون ، لا قيمة للمراسلة من الناحية القانونية ، أذ أن تعيين رؤساء الفرق النيابية مؤول بشكل حصري لأعضاء الفرق في اجتماع رسمي ، ورئاسة مجلس النواب لا تاخد بعين الاعتبار مراسلات رؤساء الأحزاب في الموضوع وهو ما وقفت عليه شخصيا في اتصال مع السبد رئيس مجلس النواب.
ثانيا عدد كبير من أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة يستنكرون تصرف الأمين العام ، ولا يقبلون مطلقا جز الفريق في مشاكل تؤطرها تصفية حسابات ذات أهداف شخصية بئيسة ، خاصة في مثل الظروف التي يعيشها المغرب هده الأيام والتي تستدعي وحدة الصف .
تالثا في انتظار اجتماع رسمي للفريق لمناقشة الموضوع ، فإنني أمارس مهام مسؤولياتي كرئيس للفريق النيابي للأصالة والمعاصرة ، ولن أقبل بأي مساس لهيبته ودوره الريادي للحزب .
محمد ابودرار.
رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.