إفني…لقاء حول إعداد مشروع تأهيل المناطق السياحية والمعالم التاريخية

شكل موضوع اعداد مشروع تأهيل المناطق السياحية والمعالم التاريخية والكنوز الطبيعية والحضارية بإقليم سيدي إفني، محور لقاء تشاوري، نظم، مؤخرا، بسيدي إفني .

وذكر بلاغ لعمالة إقليم سيدي إفني، أن الهدف من هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم الحسن صدقي، هو صياغة مشروع متكامل لتأهيل المناطق السياحية والمعالم التاريخية والكنوز الطبيعية والحضارية والمآثر التاريخية ومختلف عناصر الجذب السياحي التي يزخر بها الإقليم.

وأضاف المصدر أنه تم خلال اللقاء، الذي يندرج في إطار تأهيل القطاع السياحي بالإقليم وتحسين كفاءة أداءه، تقديم عرض من طرف المديرية الجهوية للشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) ، تناول الخطوط العريضة لهذا المشروع الذي “سيشكل أرضية للنقاش والتشاور مع باقي المتدخلين في القطاع السياحي والمنتخبين من أجل إغناءه وتقديم ملاحظات حوله للخروج بتصور نهائي له”.

وفي هذا الإطار ، أبرز الحسن صدقي، في كلمة بالمناسبة، الدور المحوري لقطاع السياحة في تحقيق إقلاع تنموي حقيقي على كافة الأصعدة بالإقليم عبر استغلال كل ما يزخر به من مؤهلات وإمكانيات.

وشدد على ضرورة صياغة هذا المشروع في إطار مقاربة تشاركية وشمولية، ويراعي مستلزمات التنمية المستدامة، ويقوم على استقطاب سياحي منظم يحافظ على البيئة والمجال، وكذا الاستثمار في أهم عناصر الجذب بالمنطقة، مع مراعاة الجودة والسلامة بالمؤسسات السياحية والرفع من تنافسيتها لتحقيق الأهداف

التخطي إلى شريط الأدوات