إكيسل…العضو بجماعة أباينو عن بلدة إكيسل أحمد فهمي يوضح ويرد على مقال نشر بكلميم بريس: “شكاية ضد منتخب”

بعد نشر كلميم بريس لمقال تحت عنوان إيكيسل..استغلال النفوذ والترامي على الأراضي والوقوف ضد تنمية المنطقة شكاية ضد منتخب توصلنا من السيد أحمد فهمي العضو بجماعة أباينو ورئيس جمعيتي المجتمع القروي للتنمية والتعاون

و جمعية أراضي إكيسلبالرد والتوضيح التالي ننشره كما توصلنا به :

“أقدمت مجموعة من ناهبي أراضي سكان إكيسل جماعة اباينو كلميم على محاولة تغليط الرأي العام و خلط الاوراق.

فكل ما تم نشره من طرفهم يعد بهتانا وبمساعدة ممن اختبأ وسط تلميذات بريئات بدون حشمة ولا وقار بذريعة تسيير المؤسسة التي من المفروض أن يسيرها طاقم نسوي و ما أكثر المتقفات المحترمات بالبلدة للقيام بهده المهمة ولي عودة لهذا الموضوع مستقبلا.

أقول يشرفني جدا أن اكون منتخبا ولفترات انتدابية كدليل على الثقة التي أحضى بها من طرف من منح لي ثقته.

وقد قدمت للساكنة في حدود إمكانياتي خدمات متعددة وفي جميع المجالات: الفلاحة – التعليم – الثقافة – المساعدات الاجتماعية – ولا زلت إلى يومنا هذا…وخير دليل محاضر الندوات

وكرئيس جمعية المجتمع القروي للتنمية والتعاون وبمساعدة أعضاء المكتب قدمنا خدمات لا تعد ولا تحصى.

وأبرز و أروع ما قدمته الجمعية المنشأة المائية التي باركها الجميع وفي ظروف وجيزة  استطاعت الجمعية توفير الماء الشروب للساكنة وبطرق ميسرة وارتاحت لها الساكنة، ووفرت الماء الشروب وبأثمان قل نظيرها لا من حيث الربط ولا من ناحية ثمن الاستهلاك.

وقد استفادت جميع المصالح الموجودة بالبلدة من الربط والاستهلاك بالمجان: دار الطالبة، دار الطالب، المستوصف، النادي النسوي، المقابر، المدرسة الاعدادية، المساجد، دار الثقافة  التي سهرت على انشاءها وغيرها. وقد سهرت الجمعية على توفير الماء المعالج واتخاذ جميع الاحتياطات  قصد التدخل عند أي عطب لإصلاحه وفي أقل وقت مممكن وكانت هناك محاولات لإسناد تدبير المنشأة إلى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بذريعة الاستفادة من الصرف الصحي لكن الساكنة رفضت ذلك و بحضور السلطات المحلية في شخص رئيس الدائرة السابق.

وكرئيس لجمعية أراضي إكيسل أصرح للرأي العام أنني لم يسبق لي أن استفدت أو استوليت على متر واحد من عقار الساكنة بطرق تدليسية عكس المجموعة المشار إليها أعلاه.

وأتحدى أي  واحد يقول أنني استغل انتخابي أو موقعي الجمعوي للاستفاذة في أي موقع، و أقول للذين روعوا الساكنة اتقوا الله في بلدكم و أملاك الساكنة وتسلحوا بالقناعة واتركوا أراضي الساكنة في مأمن وابحثوا عن عمل شريف دون إلحاق أي ضرر بالغير .ورحم الله جدي سيدي مبارك الحسن ابحو الذي علمنا الشهامة والقناعة معتمدين على ما تركه لأسرته.”

الإمضاء: أحمد فهمي…