المجلس الجماعي لاباينو يصادق على اتفاقية تهيئة وإنجاز مشاريع سياحية بمركز الجماعة .

في دورة إستثنائية صادق اليوم الثلاثاء المجلس الجماعي لاباينو على اتفاقية شراكة تهم تهيئة وانجاز مشاريع سياحية بمركز الجماعة .
هذا المشروع السياحي الكبير الذي سيشيد تنفيذا لاتفاقية صادق عليها مجلس جهة كلميم واد نون في دورته الأخيرة بعد مسلسل من المحاكم ضد المكتري السابق للحامة المعدنية الذي تم الحكم عليه بالإفراغ.

واستطاع رئيس المجلس الجماعي الحالي التوصول إقليميا وجهويا لإقناع مجموعة من الشركاء للمساهمة في تمويل هذا المشروع حيث التزمت عدة قطاعات ومؤسسات منتخبة بدعمه من خلال وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية والتي التزمت بأداء مساهمة تقدر ب 15.000.000,00 درهم , و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي (الشركة المغربية للهندسة السياحية ) بمبلغ 15.000.000,00 درهم .اما مجلس جهة كلميم وادنون الذي يتولى مهمة صاحب المشروع فقد تبلغ مساهمته 40.000.000,00 درهم .

و تترأس ولاية جهة كلميم وادنون لجنة القيادة وكذا مهمة صاحب المشروع المنتدب لإنجاز المشروع كما تلتزم وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون بحفر اثقاب مائية لتوفير المياه الكافية بكل المنشآت السياحية.
وسيشرع في تنفيذ مضامين هذه الاتفاقية فور المصادقة عليها .