بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: بيان للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

بمناسبة إحياء يوم الأرض والذي يصادف 29 من نونبر من كل سنة يقف الضمير العالمي للتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وللتنديد بالاحتلال الصهيوني للأرض الفلسطينية كما تعبر في مثل هذا اليوم  التضامني كل الضمائر الحية المناصرة لحقوق الشعوب من أجل كرامتها واستقلالها الوطني.

والقضية الفلسطينية في امتدادات الصراع العربي الإسرائيلي أي منذ وعد بلفور واتفاقية سايس بيكو مرورا بتقسيم الأرض الفلسطينية منذ 1947 والتي لازالت مستمرة كقضية مركزية في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم العربي رغم مات عرفه الساحة العربية منذ سنوات من توترات إقليمية وارتباطها بإشكالية السلم والأمن والاستقرار في العالم.

ورغم كل المحاولات والمبادرات الفلسطينية والعربية والدولية لإيجاد حل سياسي وعادل يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما فيها الاعتراف الدولي والاممي بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف لازال الكيان الصهيوني وحكومته العنصرية مستمرا في اقتراف جرائمه ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني المحاصر متحديا كل القرارات الأممية المتعلقة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وبالاحتلال للأراضي الفلسطينية وكذلك وضعية القدس الشريف.

وبمناسبة هذا اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني المكافح تؤكد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني من جديد تعبئتها المتواصلة  لحشد كل أنواع الدعم الشعبي سياسيا و إعلاميا وماديا كما تهيب بكل القوى الوطنية  وبكل أفراد الشعب المغربي لمواصلة المساندة الفعلية والمستمرة لهذا الشعب المناضل حيث نعتبر قضيته المشروعة قضية وطنية تحضي بالإجماع الوطني. وارتباطا بذلك وللرفع من مستوى التعبئة الشعبية المغربية تنادي الجمعية جميع الفصائل الفلسطينية لوحدة الصف لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.

جميعا من أجل تحرير الأرض الفلسطينية
ومن أجل دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.