حزب العدالة والتنمية بكلميم يتمن جهود أطر الصحة والتعليم في زمن كورونا – بيان-

انعقد اجتماع عادي للكتابة الإقليمية للحزب بكلميم يوم الخميس 17شتنبر 2020، تم خلاله التداول والنقاش في مجموعة من المستجدات الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، وفي هذا الإطار فإن حزب العدالة والتنمية بكلميم:
* يناشد المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19،
* يدعو الجماعات الترابية بالإقليم إلى مواصلة حملات #التعقيم خاصة بالمؤسسات العمومية والتعليمية والأسواق اليومية والأسبوعية.
* يطالب بدعم جهود قطاع الصحة و#تحفيز مهني وموظفي القطاع وإلى إحداث مختبر جديد لتحليلات كوفيد19 لتدارك تأخر نتائج التحليلات.
* وحتى لا تتكرر الحرائق بواحات الإقليم(تغجيجت ،تغمرت) وتشجيعا للزراعات المعيشية وحفاظا على الموروث الطبيعي للواحات فان الحزب يدعو جميع القطاعات المعنية إلى التعجيل بإطلاق برنامج إقليمي لحماية الواحات والوقاية من الحرائق والحفاظ على مغروساتها وتشجيع مستغليها من قبل الفلاحين الصغار،
* يستنكر استفحال ظاهرة تناول المخدرات في مدن ومداشر الإقليم وتنامي ظواهر التخريب والاعتداء على الممتلكات الخاصة في الأحياء بمدينة كلميم.
* يتساءل عن مآل_التحقيق في أحداث منطقة تفليت بفاصك خلال شهر يوليوز2020 .
* يستنكر الحالة المزرية التي يوجد عليها المدخل الشرقي لمدينة بويزكارن ويطالب المديرية الجهوية للتجهيز والنقل بتعبيد_الطريق المنحرف المؤقت إلى حين إنجاز أشغال إصلاح الطريق .
* يدعو جماعة كلميم والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى العمل على إيجاد حلول جذرية #للانقطاعات المتكررة للماء الشروب بمجموعة من الأحياء بمدينة كلميم .
* يطالب وكالة الحوض المائي ومديرية الفلاحة والمجلس الإقليمي بالتدخل لتوفير مياه الشرب والسقي في العالم القروي بعد نضوب مجموعة من الآبار والعيون جراء الاستغلال الفاحش من قبل بعض المستثمرين في الفلاحة وتوالي سنوات الجفاف.
وتثمن الكتابة الإقليمية للحزب :
* صمود الشغيلة الصحية بالإقليم في مواجهتها لانتشار فيروس كورونا
* استعداد وجاهزية الشغيلة التعليمية بكل فئاتها لإنجاح الدخول المدرسي الاستثنائي في ظل الجائحة كما تثمن جهود مسؤولي القطاع بالإقليم لتوفير كافة شروط انطلاق الدخول_المدرسي الجديد .
* جهود الدولة والقطاعات المعنية في مواجهة انتشار الحشرة_القرمزية داعية جميع الفاعلين في المناطق المتضررة إلى مزيد من التعاون للحد من انتشار هذه الحشرة وحماية نبتة “الصبَّار”.

و حرر بكلميم بتاريخ 29 محرم 1442ه موافق 18 شتبتر 2020
عن الكتابة الاقليمية
الكاتب الاقليمي
رشيد مسعودي