رئيس جماعة الشاطئ الأبيض يوضح….55 مليون سنتيم في وجبة عشاء واحدة هو مجانب للحقيقة

عطفا على ما يتم نشره و تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإخبارية حول ما يوصف ب فضيحة “عشاء 55 مليون سنتيم” و تبيانا للحقيقة و الصواب و قبل الخوض في التفصيل أحب أن أشدد على نزاهة و شفافية تقرير المجلس الجهوي للحسابات الخاص بجماعة الشاطئ الأبيض ، كما أحيي المنابر الإعلامية الحرة و النزيهة التي تفاعلت مع الحدث بالمهنية الإعلامية المطلوبة .
إن ما يتم تداوله كون الجماعة قامت بصرف 55 مليون سنتيم في وجبة عشاء واحدة هو مجانب للحقيقة ، إذ أن المبلغ المذكور تم صرفه طيلة موسم الاصطياف من خلال مجموعة من الوجبات الموزعة على مدى ستين يوما ، و نتوفر على كافة الأدلة و الحجج والبراهين المبينة لذلك و أن ما تم هو خطأ إداري محض قام من خلاله المسؤول المالي بتجميع مستحقات ممون الحفلات في فاتورة واحدة ، الشيء الذي أثار حفيظة قضاة المجلس الجهوي للحسابات و أشاروا للوضوع في تقريرهم ، و قمنا بالاجابة المفصلة التي أدلينا بها توضيحا لملابسات الموضوع .
و تأسيسا على ما سبق فأنا مستعد لأي محاسبة أو متابعة كوني رئيس المجلس الجماعي للشاطئ الأبيض ، و كل ما يتم ترويجه أكاذيب من طرف العدميين أعداء التنمية .
إن ما تحقق في عهد ترأسي للمجلس الجماعي للشاطئ الأبيض أثار ضغينة البعض و جعلهم يركبون على كل كبيرة و صغيرة .
جماعة الشاطئ الأبيض اليوم تتربع على رأس جماعات الاقليم بحجم الاستثمارات في البنية التحتية ، المعطيات تتحدث و الارقام تكشف عن نفسها .
مجال الطرق : تم استثمار ما يفوق 18 مليار سنتيم لبناء أزيد من 148 كلمتر من الطرق المعبدة
الماء الصالح للشرب : تم استثمار أزيد من 3 مليار سنتيم لتزويد 90٪ من ساكنة الجماعة بهذه المادة الحيوية .
الكهرباء : تم استثمار 1،5 مليار سنتيم لتزويد 90٪ من الساكنة بهذه المادة الحيوية .
و القائمة طويلة جدا ، أمام هذه المنجزات الكبيرة و الهامة لم يعد أمام المعارضين العدميين الذين يصطادون في الماء العكر إلا محاولة التشويش و التشويه إلا أن المثل الحساني يقول “اللي أيدو ماهي مدسمة ما تغراها النبغة” .
و في الاخير تحية لكل الشرفاء الذين يصلون الليل بالنهار لخدمة مصالح الساكنة و لا عزاء للحاقدين .
حمدي العمري. رئيس جماعة الشاطئ الأبيض.