سيدي ايفني ..تدشين وإعطاء الانطلاقة للثانوية الإعدادية “اثنين أملو” بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تعزز العرض التربوي بمديرية سيدي إفني التابعة لأكاديمية جهة كلميم وادنون، اليوم الاربعاء 07 نونبر 2019، بتدشين وإعطاء الانطلاقة للثانوية الإعدادية “اثنين أملو” تحت إشراف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.
وأبرز المدير المكلف بتدبير شؤون الأكاديمية ان المشروع، الذي رُصد له غلاف مالي يفوق 4 ملايين و 340 الف درهم، يروم توسيع العرض التربوي بالمديرية والحد من ظاهرة الهدر المدرسي إضافة الى تقريب الخدمات التربوية لساكنة الجماعة، وتشجيع الفتيات على التمدرس، فضلا عن القضاء على البناء المفكك.


وأضاف المسؤول الجهوي أن هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 3477 متر مربع، يضم ست حجرات دراسية، أربعة منها للتعليم العام، وإثنتين للمواد العلمية، ومرافق صحية ومستودعات الملابس للإناث والذكور، وملاعب رياضية، وفضاءات طبيعية، إضافة الى قاعة للاجتماعات ومستودع للأرشيف.
وأشار السيد المدير الى أن مشروع الثانوية الإعدادية “اثنين أملو” يندرج في إطار تنفيذ بنود اتفاقية شراكة لتفعيل عقد برنامج لتمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة لجهة كلميم وادنون الموقعة بين وزارة التربية الوطنية ومجلس الجهة.
وجرى حفل التدشين بحضور المدير المكلف بتدبير شؤون الاكاديمية، والمدير المكلف بالإنابة بمديرية سيدي إفني، والوفد المرافق للسيد العامل من شخصيات عسكرية ومدنية، ورئيس الجماعة والأطر التربوية والإدارية بالأكاديمية والمديرية ومدير المؤسسة، وممثلي الأمهات والآباء.