طانطان….توقيف شخص ينحدر من افريقيا جنوب الصحراء على خلفية ارتباطه بشبكة إجرامية للهجرة غير الشرعية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين 25 ماي الجاري، من توقيف شخص ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وقد مكنت الأبحاث التمهيدية المنجزة في إطار هذه القضية من توقيف المشتبه فيه داخل منزل بمدينة طانطان، وبرفقته ثلاثة مرشحين للهجرة السرية ينحدرون بدورهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كما أسفرت التفتيش عن حجز قارب مطاطي يشتبه في تسخيره في عمليات الهجرة غير المشروعة.
وقد تم الاحتفاظ بالمنظم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.
وتندرج هذه العملية، في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.