مطار كلميم يستقبل أول طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” قادمة من البيضاء

دشنت شركة العربية للطيران رحلاتها بين كلميم والبيضاء بنزول أول طائرة لها  مساء اليوم الاثنين بمطار كلميم ،مفتتحة ذلك الانطلاق الرسمي لذا الخط الجوي الذي سيعزز حركة النقل الجوي بين كلميم و البيضاء.

الطائرة الأولى وهي من طراز “إيرباص 320”،  حطت بمطار كلميم و استقبلت بالرش بالمياه كعرف تقليدي دأبت عليه شركات الطيران في أول رحلة لها، ومن النتظر أن سيؤمن هذا الخط الجوي رحلتين في الأسبوع ذهابا وإيابا، بين  كلميم و مدينة البيضاء العاصمة الاقتصادية كل يوم إثنين و جمعة.

و عبر المسافرين في أول رحلة لهم في هذه الطائرة التابعة لشركة العربية للطيران عن ارتياحهم للظروف التي مرت منها الرحلة  منذ انطلاقها من مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء وحتى وصولها إلى مطار كلميم ، والتي اخترمت كانل الإجراءات الوقائية والتظابير المتخدة للحد من تفشي وفاء كورونا (كوفيد- 19).

وكان مجلس جهة كلميم-واد نون، صادق في أكتوبر الماضي، خلال دورة استثنائية، على اتفاقية شراكة بينه وبين شركة العربية للطيران- المغرب، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة كلميم وادنون، والمكتب الوطني للمطارات، وذلك لفتح خط جوي بين كلميم والدار البيضاء.