كلميم..التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات ومن المنتظر أن ينطلق التكوين بها في 2023

أكدت السيدة لبنى طريشة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أن مدينة المهن والكفاءات التي تم التوقيع على اتفاقيتها اليوم بمبلغ 125 مليون درهم من المرتقب أن ينطلق التكوين بها سنة 2023 ،و  ستوفر 1000 مقعد بيداغوجي.

ووقع على هذه الاتفاقية بشراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وولاية جهة كلميم واد نون ومجلسجهة كلميم زاد نون  خلال ورشة جهوية لبحث ومناقشة الخارطة التكوينية والرؤيا الاستراتيجية لمدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة كلميم واد نون ، من طرف المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، ووالي الجهة محمد الناجم أبهاي، ورئيسة الجهة السيدو مباركة بوعيدة.

ويشتمل هذا المشروع ، الذي يدخل في إطار تنفيذ خارطة الطريق الجديدة لتطوير قطاع التكوين المهني ، على أربعة أقطاب وهي : الفلاحة، والرقمية، والصيد البحري، وقطاع البناء والأشغال.

وسيتم العرض التكويني في إطار هذا المشروع، الذي سيمتد على مساحة تصل 4 هكتارات، من خلال اعتماد 29 شعبة للتكوين، 40 في المائة منها للفلاحة و28 في المائة للرقمية و16 في المائة للصيد البحري والباقي سيخصص لقطب البناء والأشغال العمومية.

وبحسب الشعب فقد خصص لقطاع الفلاحة 11 شعبة كلها جديدة ، و 9 شعب لقطاع الرقمية منها ست شعب جديدة، و5 شعب لقطاع الصيد البحري كلها جديدة، فيما تم تخصيص البقية لقطاع البناء والأشغال العمومية.