كلميم…..التوقيع على اتفاقية شراكة بين إطارات تشتغل في الصحافة بالجنوب

وقع منتدى الجنوب للصحافة والإعلام بمعية نادي الصحافة بٱسا، ونادي الصحراء للصحافة والإعلام إتفاقية شراكة تجمع الإطارات المدنية الثلاث مساء يوم امس السبت في قاعة الإجتماعات والندوات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكليميم في أعقاب نهاية الندوة الإفتتاحية للملتقى الجهوي حول الإتفاقية 87 المتعلقة بالحق النقابي وحرية تاسيس النقابات.

إتفاقية ثلاثية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الإطارات المدنية الإعلامية والإسهام في تنزيل برامج عمل كل إطار على حدى داخل نفوذ الإنتماء، والتأسيس لصياغة برامج عمل مشتركة تتقاسم اهداف الرقي بالقطاع الصحفي والإعلامي مع استحظار الشق الإجتماعي للفاعلين المهنيين المنخرطين والمنتسبين لهذه الإطارات الإعلامية.

وقد وقع الإتفاقية كل من الصحفي محمد دنفور بهناس رئيس منتدى الجنوب للصحافة والإعلام، والإعلامي عالي الكبش رئيس نادي الصحافة بٱسا، والإعلامي تقي الله اباحازم رئيس نادي الصحراء للصحافة والإعلام، وسط حضور لعدد من الوجوه الحقوقية والإعلامية والنقابية التي اثنت على المبادرة داعية إلى لملمة الجسم الصحفي والإعلامي خدمة للصالح العام.

وتكرس الإتفاقية الثلاثية مفهوم التكوين المستمر للإرتقاء بمنسوب المعرفة المهنية للفاعل الإعلامي بتوظيف كل الشركات التي تربط الإطارات الإعلامية بالمؤسسات الوطنية والجامعية ذات الصلة بالتكوين المهني.