كلميم.. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم الرياضة المدرسية بالجهة والارتقاء بها.

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون والفرع الجهوي للعصبة الملكية المغربية لكرة القدم-كلميم وادنون، اليوم الخميس 31 دجنبر 2020 بكلميم، اتفاقية شراكة وتعاون لدعم الرياضة المدرسية والارتقاء بها على صعيد الجهة.
وتهدف الاتفاقية بالأساس، إلى تكوين وتأطير الأطر التربوية واللاعبين واللاعبات المتمدرسين والمتمدرسات في مجال كرة القدم، ومواكبة المنتخبات المدرسية والمنتخبات التابعة للعصبة من جهة أخرى. كما يسعى الطرفان إلى وضع خطة مشتركة وموحدة داخل الأقاليم المستهدفة للنهوض بممارسة كرة القدم المدرسية بجميع أنواعها وكذلك على مستوى الممارسة المنظمة من طرف عصبة كلميم وادنون لكرة القدم .


وتندرج الاتفاقية، التي وقعها عن الأكاديمية مديرها، السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، وعن الفرع الجهوي للعصبة رئيسها، السيد محمد المزدوغي، في سياق مواصلة تنزيل مشاريع تفعيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ، وكذا انسجاما مع الغايات والأهداف الإستراتيجية المنوطة بالمنظومة في المحور المتعلق بالارتقاء بجودة التربية والتكوين لا سيما مشروع الارتقاء بالرياضة المدرسية الذي يروم تحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين، عن طريق المزاوجة بين التكوين الأكاديمي، من خلال متابعتهم لدروسهم في ظروف جيدة، وبين التكوين الرياضي عبر ممارستهم لأنشطة الرياضية على المستوى المطلوب، إلى جانب الارتقاء بالرياضة الإقليمية والجهوية والوطنية عموما.
حضر مراسيم توقيع الاتفاقية، إلى جانب السيد مدير الأكاديمية، ورئيس الفرع الجهوي للعصبة، كل من السادة رؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالأكاديمية وبعض أعضاء الفرع الجهوي للعصبة.كما حضر الحفل عن بعد السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والسيدة والسادة المديرون الإقليميون.