كلميم…تنظيم المعرض الجهوي للكتاب من 3 إلى 8 مارس المقبل

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم واد نون، ما بين 3 و8 مارس المقبل بكلميم، الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب، تحت شعار “القراءة جسر التنمية”.

ويأتي تنظيم هذا الحدث، وفقا لبلاغ للمنظمين، تفعيلا لسياسة وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة- الهادفة إلى الاهتمام بالكتاب والمبدعين، وتقريب الكتاب من المواطن المغربي تشجيعا على القراءة وتحسيسا بأهميتها القصوى في بناء الفرد والمجتمع.

ويشارك في المعرض الخاص بجهة كلميم واد نون 34 عارضا يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية، إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، بالإضافة إلى كتبيين على الصعيد المحلي وجمعيات ثقافية.

ويندرج هذا الحدث الثقافي، حسب المنظمين، في سياق سعي المديرية الجهوية للثقافة بكلميم وشركائها إلى النهوض بالشأن الثقافي بالجهة وذلك عبر الانفتاح على مختلف الفاعلين الثقافيين المحليين والجهويين وإشراكهم، مما سيتيح فرصة لتكريس مبادئ التشارك والتشاور والحكامة الجيدة في تدبير الشأن الثقافي بالجهة.

كما يعد هذا الحدث، وفقا للمصدر ذاته، مناسبة للتواصل مع المبدعين والكتاب والمثقفين من خلال فعاليات برنامجه الثقافي الموازي الذي تساهم فيه العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، من خلال تقديم عدة ندوات علمية وفكرية بمشاركة شخصيات ثقافية بارزة محليا وجهويا، مع توقيعات لإصدارات جديدة، وورشات في الكتابة والقراءة، موجهة إلى الأطفال واليافعين.