كلميم….نهضة الموحدين تعقد الدورة الثامنة لمجلسها الاداري

عقدت جمعية نهضة الموحدين للتنمية والتعاون ب #كلميم، مساء اليوم السبت 24 شتنبر 2019 ، بفضاء التعاونيات بحي الموحدين ، أشغال الدورة الثامنة لمجلس إدارتها ، تحت شعار :” نهضة الموحدين .. جمعية واعدة من أجل ساكنة واعية “.

وحضر هذا الاجتماع على الخصوص ، أعضاء المجلس الإداري ورؤساء اللجان الدائمة ، فضلا عن أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية .

وتم خلال المجلس مناقشة جدول أعمال الدورة المبرمج كالتالي :

§ الدراسة والمصادقة على التقرير الأدبي النصف سنوي؛

§ الدراسة والمصادقة على التقرير المالي النصف سنوي؛

§ الدراسة والمصادقة على برنامج الربع الأخير من 2019 ؛

§ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني؛

§ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية ؛

§ مختلفات

وبعد التأكد من بلوغ النصاب القانوني، افتتح الأخ، عبد الرحمان الرغاي، رئيس الجمعية الدورة العادية للمجلس الاداري بكلمة ترحيبية أثنى خلاها على عمل أعضاء الجمعية مؤكدا ضرورة الحرص على مواصلة العمل من اجل تحقيق الاهداف .

وفي الإطار نفسه ، قدمت الأخت ، إيمان لكزولي ،عرضا أدبيا شاملا لمجمل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والبيئية والتربوية ، كما حدد أهم ما ميز عمل الجمعية خلال النصف الأول من السنة الحالية مع تحليل الصعوبات و المشاكل التي حالت دون تحقيق بعض الأهداف المسطرة، فضلا عن اقتراح التوجهات العامة للمرحلة المقبلة .

وبعد المصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي النصف سنوي لــ2019 ، تم عرض التقرير المالي ، حيث تمت قراءته من طرف الأخ حفيظ فكيح ، أمين مال الجمعية مستعرضا العمليات المالية والمحاسباتية التي ميزت الفترة ما بين فاتح يناير ومنتصف شتنبر الجاري، وبعد ذلك فتح باب المناقشة، ليتم التصويت عليه بإجماع الحاضرين.

ووافق الإخوة الأعضاء على برنامج العمل لربع سنة الحالية الذي سيتميز بإنجاز مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة ذات البعدين المحلي والجهوي وتهم مجالات تدخل الجمعية.

كما ناقش الحاضرون ضمن جدول الأعمال اتفاقيتين للشراكة تجمع الأولى الجمعية بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة كلميم وادنون ، والثانية بين الجمعية ووكالة التنمية الاجتماعية .

وأكد الإخوة أعضاء المجلس الإداري على ضرورة المضي قدما من أجل السير في نفس المنوال خدمة لساكنة حي الموحدين والمدينة، وبذل مزيد من التضحيات تحقيقا لأهداف الجمعية .

وتجدر الاشارة إلى أنه سيصدر في الساعات القليلة المقبلة بيان ختامي لأشغال المجلس الاداري.