كلميم….وزير العدل: نسبة الأشغال في محكمة الإستئناف بكلميم بلغت 37 بالمائة

قال  وزير العدل  السيد بنبعد القادر،  أن نسبة تقدم الأشغال بهذا الورش بلغت حوالي 37 بالمائة، مشيرا إلى أن الأشغال تسير بوتيرة جيدة وأن المحكمة الموجودة بطور الإنجاز تستوفي مواصفات المعمار المغربي الأصيل.

المحكمة ييجري إنجازها على مساحة مبنية تصل إلى 9 آلاف و53 متر مربع بكلفة إجمالية قدرها 79 مليون و414 ألف و300 درهم.

وتضم المحكمة الموجودة في طور البناء طابقا تحت أرضي وطابق أرضي وطابقين علويين، وتتألف من 4 قاعات جلسات و80 مكتبا. كما تتوفر، بالخصوص، على فضاءات للاعتقال وفضاءات لانتظار المحامين وفضاء للأرشيف ومكتبة وقاعة اجتماعات.

ويقوم السيد وزير العدل رفقة رئيس الحكومة ضمن وفد هام على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وبهذه المناسبة سيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.