مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية بكلميم توزع منح الإستحقاق على المتفوقين

نظمت الوحدة الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بكلميم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حفل توزيع منح الاستحقاق للتلاميذ الحائزين على شهادة الباكلوريا بامتياز من أبناء المنخرطين بالمؤسسة فوج 2016 .
وافتتح هذا  الحفل السيد مصطفى محراث رئيس مصلحة الشؤون التربوية  بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ورحب بالحاضرين وشكر نيابة علن السيد مدير الأكاديمية الجهوبة للتربية والتكوين مؤسسة محمد السادس للنهوض للأعمال الاجتماعية على المجهودات التي تقوم بها لتحفيز التلاميذ وتشجيعهم التفوق الدراسي من خلال هذه المنحة التي تسلم سنويا للتلاميذ المتفوقين.

unnamed

وتناول الكلمة السيد “محمد حامدي” مسؤول بالوحدة الجهوية للمؤسسة ,  وتطرق إلى أهم انجازات الوحدة الجهوية خلال الموسم الماضي وأشار الى أن هذا الحفل هو  محطة سنوية للاحتفال بأبنائنا وبناتنا المتفوقين ومناسبة للوقوف على اهمية المجهودات التي يقوم بها نساء ورجال التعليم مدرسين واداريين , وأكد ان منحة الاستحقاق  هي جزء من واجب المؤسسة تجاه الشغيلة التعليمية .

وأشاد السيد حامدي بالنتائج التي حققها  أبناء نساء ورجال التربية والتكوين المستفيدين من المنحة , وأشار إلى أن اغلبهم التحقوا بالمعاهد العليا وكليات الطب والأقسام التحضيرية للمهندسين وغيرها من المؤسسات الجامعية الوطنية  وتخرجوا فيها بنتائج مشرفة .

وقدم السيد سليمان بوروين – مسؤول بالوحدة الجهوية للمؤسسة  – عرضا  مفصلا حول هذه المنحة التي استفاد منها  لحد الآن، ما يناهز 4996 طالب وطالبة على الصعيد الوطني، يتابعون دراساتهم في عدد من الجامعات والمعاهد العليا المغربية  بتكلفة إجمالي قدرها 159,8  مليون درهم  .

وأشار بوروين  انه يتم اختيار الفائزين من طرف لجنة مكونة من متخصصين وأكاديميين وبالاعتماد على النقط المحصل عليها ومدى استجابة الطلبات للمعايير الخاصة بكل شعبة دراسية , ونال  منحة هذه السنة في جهة كلميم واد نون طالبين وطالبتين موزعين على شعبتي العلوم التجريبية والعلوم الرياضية   .

وتسلم المنحة الجهوية للطلبة المتفوقين خلال الثلاث سنوات الاولى من الدراسة وهي بقيمة 1000 درهم لمدة عشرة أشهر في السنة, فيما تصل قيمة المنحة الوطنية إلى 1200 درهم وتسلم خلال الثلاث سنوات الأولى , وتصل خلال السنتين الرابعة والخامسة إلى قيمة 1800 درهم إضافة الى مساعدة بقيمة 2000 درهم تمنح عند بداية كل سلك وفقا لمعطيات نشرتها المؤسسة.

unnamed-jpg123

بدوره نوه السيد عبد الجليل شوقي مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم  في مداخلته بالمجهودات التي تبدلها المؤسسة من أجل تحفيز التلاميذ والتلميذات , وهنأ الاباء والامهات على ما صنعوه من نجاح وتفوق لأبنائهم بفضل , وشكرا مؤسسة محمد السادس على اشراكها الدائم للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين في أنشطتها .

وختم هذا الحفل بتسليم الشواهد الخاصة بالمنح  على  أباء وأمهات المتفوقين بحضور بعض مسؤولي مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين  إضافة إلى فعاليات تربوية ونقابية .

unnamed-jpg12

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.