وفد من جمعيات المجتمع المدني من دولتي البحرين وسلطنة عمان يزور كلميم.

يقوم اليوم الإثنين 10 فبراير 2020 وفد  يمثل جمعيات من المجتع المدني بكل من البحرين وسلطنة عمان بزيارة لحاضرة جهة كلميم واد نون.


وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الذي يجمع جمعية البحرين للعمل التطوعي وجمعية الثقافات والفنون التطوعية بسلطنة عمان مع جمعيتي التواغيل للتنمية و   جمعية واد نون للتطوع .
واستهل أعضاء هذه الجمعيات زيارتهم لكلميم بلقاء مع رئيس الغرفة الفلاحية السيد مبارك النفاوي الذي قدم لهم نبذة موجزة عن المنطقة وتاريخ العلاقات الاجتماعية بين مكوناتها كما قدم شروحات حول المؤهلات الفلاحية بالجهة ومعطيات عن الانتاج الفلاحي لاسيما ما يتعلق بتربية الإبل و بعض المنتوجات الفلاحية الأخرى كالحبوب  والصبار وغيرها.


كما شكل الاستثمار في القطاع الفلاحي محور هذه المباحثات وذلك في إطار البحث عن جلب مستثمرين أجاتب إلى الجهة. بعدما  قدم رئيس الغرفة لهذا الوفد معطيات عن بعض الزراعات العصرية التي بدأت تنتعش بالجهة  والتقنيات الحديثة المستعملة فيها كالري بالتنقيط.
أعضاء الجمعيتين الزائرتين اعتبروا زيارتهم لمدينة كلميم باب الصحراء مناسبة لتوطيد علاقات التعاون بين المجتمعين المدنيين لاسيما في ميدان التطوع وتبادل تجارب كل منهما،.قبل أن يقوم الوفد رفقة أعضاء الجمعيات المضيفة بزيارة لقصر المؤتمرات والوقوف على المرافق التي يتوفر عليها.