العيون….مؤسسة فوسبوكراع تزود مستشفيات العيون بمعدات للتنفس مصنوعة في المغرب

زودت مؤسسة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، المؤسسات الاستشفائية بمدينة العيون، بمعدات للتنفس مصنوعة في المغرب، وذلك في إطار المساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام متطوعو (Act4COmmunity) فوسبوكراع بتصميم وصنع قطع على شكل (“Y”) موجهة لمستشفيات العيون، حيث تم تسليم 30 قطعة على أن يتم تصنيع 30 أخرى، على اعتبار أن الابتكار في هذه الظرفية الصعبة هو جوهر اهتمام هؤلاء المتطوعين.

وتمكن هذه القطع المصممة والمطبوعة باستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية، من مضاعفة قدرات أجهزة الإنعاش والرفع من عدد المرضى الذين يمكن استقبالهم في المستشفيات المحلية.

كما تجلت مبادرات أخرى ببوكراع تعد ثمرة للذكاء الجماعي، حيث صمم متعاونون من المكتب الشريف للفوسفاط تجهيزات لحماية الوجه تمت طباعة بعض أجزائها بفضل تقنية الأبعاد الثلاثية. وستساهم هذه المعدات المصنعة محليا في دعم جهود مكافحة انتشار (كوفيد-19).

وتم اختبار النموذجين بنجاح من طرف الهيئة الطبية، إذ من المتوقع تعميم المبادرتين على صعيد مستشفيات الجهة، وذلك في سياق الدعم الجماعي للساكنة والسلطات المحلية خلال هذه الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات