كلميم…حملة تحسيسية وتوعوية بأهمية الحفاظ على البيئة لفائدة تلاميذ مؤسسة حـــي الرجــــاء فــي الله الابتدائية

في إطار الأنشطة الموازية التي تقوم بها الجمعية و من خلالها انفتاحها على محيطها ، نظمت ’’جمعية وادنـــون للسياحة المستدامة’’، بشراكة مع إدارة مدرسة حي الرجاء في الله الابتدائية، حملة تحسيسية وتوعوية حول أهمية الحفاظ على البيئة لفائدة تلاميذ المؤسسة. 
وتضمن هذا النشاط الميداني إجمالا عدة ورشات تندرج في اطار المحافظة على البيئة,كعملية التشجير وغرس الشتلات ورسم الجذاريات وكذا العديد من الأنشطة التثقيفية التي تطمح لتعزيز قيم المواطنة والمسؤولية والرفع من مستوى الوعي المجتمعي المحلي,

2222
ولقد شهدت الفترة الصباحية انجاز مجموعة من الجذاريات التربوية المتعلقة بالمحافظة على البيئة من لدن أعضاء الجمعية و أطرها ومنخر طيها،بإشراك تلاميذ وتلميذات المؤسسة،إضافة إلى مجموعة من الفقرات التنشيطية والألعاب التثقيفية والرياضية،وكذا العديد من ورشات الرسم والمسرح لفائدة التلاميذ.
و تميزت الفترة المسائية بإطلاق حملة التشجير في المدرسة، حيث قام أعضاء الجمعية و أطرها وكذا أعضاء الإدارة التربوية للمؤسسة بغرس ما يقارب 60 شتلة داخل ساحتها الرئيسية، بإسهام تلاميذ وتلميذات المدرسة، وذلك لتعميق وعيهم البيئي و تشجيعهم على الاهتمام بمؤسستهم. 
ولقد استلهمت الجمعيةفكرةتنظيم هذا النشاط البيئي التثقيفي من خلال قراءتها الجادة و المسؤولة للتوصيات المهمة التي تمخضت عن قمة المناخ COP22 بمراكش.

111

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات