مجلس جهة كلميم وادنون… المحاولات اليائسة الأخيرة ل “البوليساريو” تشويش على مساعي المغرب لحل مشكل الصحراء

أكد مجلس جهة كلميم-وادنون، اليوم الأربعاء، أن المحاولات “اليائسة” الأخيرة ل “البوليساريو”  تشويش على مساعي المغرب لحل مشكل الصحراء.

وذكر بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن رئيسة مجلس الجهة السيدة مباركة بوعيدة “تعلن، باسمها وباسم أعضاء المجلس وكافة ساكنة الجهة، تنديدها بالمحاولات اليائسة التي يقوم بها الانفصاليون، والرامية إلى التشويش على مساعي المغرب لحل مشكل الصحراء وتهديد السلم والسلام بهذه الربوع من المملكة”، وذلك يضيف المصدر، “على إثر الاستفزازات التي استهدفت المملكة المغربية من خلال تهديد (البوليساريو) باختراق المنطقة العازلة والقيام بمناورات عسكرية ومحاولة إغلاق النقطة الحدودية الكركارات، سعيا منهم إلى شل حركة المغرب التجارية والإنسانية، وعرقلة حرية التنقل وضرب المصالح المغربية الاستراتيجية مع دول إفريقيا جنوب الصحراء”.

وندد المجلس “بكل المناورات اليائسة التي يقوم بها ويروج لها الانفصاليون في الداخل والخارج بغرض التشويش على استقرار المغرب وعلى المسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الأقاليم الصحراوية”.

وشدد مجلس الجهة على تشبته بالوحدة الترابية للمملكة وعزمه “الدفاع عنها تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك إيمانا منا بعدالة قضيتنا وسلامة مطلبنا”.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات