قيادي في “البيجيدي” يصف منتقدي حصيلة الحكومة بـ”المكبوتين ديمقراطيا”

وصف القيادي وعضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، والوزير السابق، المنتدب المكلف بالنقل، نجيب بوليف،  منتقدي حصيلة الحكومة، المنتهية ولايتها، بـ”المكبوتين ديمقراطيا”.

وجاء هذا الوصف، في سياق رده على المنتقدين للحصيلة الاقتصادية، للحكومة، وقال انهم “مشوشين على إنجازات الحكومة السابقة، ومنهم بالأساس الذين يتكلمون باسم الإقتصاد”.

بوليف الذي أشار إلى أرقام في تدوينة له على صفحته في الفايسبوك، أشار انها تبين تقدم المغرب و”موجهة للذين “يصرفون كبتهم الديمقراطي عبر التخويف والتهويل من تجربة العدالة والتنمية، ويدعون للردة الديمقراطية وطحن قرار الشعب الذي صوت يوم 4 شتنبر 2015 و7 أكتوبر 2016”.

وأكد بوليف أن “المنتدى الاقتصادي العالمي” و”الرابطة العالمية لتسهيل المبادلات”، أصدرا التقرير المرتبط بـ “مؤشر تمكين التجارة”، enabling trade index والذي يصدر مرة كل سنتين، ويعطي هذا التقرير معطيات عن مستوى تسهيل التجارة الخارجية لـ 136 دولة بالعالم.

ووصف ذات المتحدث، نتائج التقريرين بـ “الجيد، حيث جعلت المغرب متقدما على مجموعة من البلدان الإفريقية الكبرى، والعربية والإسلامية وبلدان الخليج على مستوى تسهيل التجارة الخارجية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.