انطلاق ورشات عمل للتنسيق والتقاسم في شأن تتبع تنزيل مشاريع تنفيذ القانون الإطار 51.17

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، يوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري بمقر الاكاديمية بكلميم، الورشة الأولى من سلسلة ورشات عمل تروم التنسيق والتقاسم في شأن تتبع تنزيل مشاريع تنفيذ القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بحضور السيدة والسادة المديرين الإقليميين والمكلف بتدبير قسم الشؤون الإدارية والمالية وفريق العمل التابع للقسم ذاته، وكذا منسق المجال الاول فضلا عن رؤساء مشاريع المجال الأول المتعلق بالانصاف وتكافؤ الفرص على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية.
وأبرز السيد المدير أهمية هذه الورشات التي تندرج في إطار اللقاءات التنسيقية والتواصلية الرامية إلى تتبع عملية تنزيل مشاريع تنفيذ القانون الإطار 51.17، والمواكبة الميدانية لإنجاز الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي.
ودعا السيد المدير الجميع الى بلورة رؤية واضحة وتوحيد منهجية الاشتغال من أجل تحقيق الاهداف المسطرة في البرنامج الجهوي لتنزيل مقتضيات القانون الإطار سالف الذكر، وتعزيز التعبئة والتواصل مع مختلف الفاعلين الداخليين جهويا وإقليميا، ومع شركاء المنظومة التربوية لضمان الانخراط الفعلي في الإصلاح، انسجاما مع التدابير المتضمنة في المشروع رقم 17.
وتميز برنامج اللقاء الأول، المنعقد بقاعة الندوات والاجتماعات للأكاديمية، بتقديم عرض حول مَوْزنة المشاريع السبعة ضمن المجال الاول الخاص بالإنصاف وتكافؤ الفرص. كما شكل فرصة للتداول والنقاش حول المنهجية المعتمدة للتنزيل على المستويين الجهوي والاقليمي، وبرنامج عمل الأكاديمية ومديرياتها الاقليمية.

التخطي إلى شريط الأدوات