بويزكارن….الجماعة ومكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج الجماعة يستمعان في لقاء لاقتراحات المجتمع المدني بالمدينة

شهدت قاعة دار الشباب بمدينة بويزكارن أمس لقاء نظمته الجماعة بتنسيق مع مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج الجماعة مع فعاليات المجتمع المدني البويزكارني من جمعيات وتعاونيات، لتشخيص الوضعية التنموية الحالية للمدينة و اقتراح الحلول التي يراها الفاعل المدني ضرورية لتضمينها داخل برنامج عمل الجماعة للولاية الحالية.


اللقاء الذي حضره رئيس جماعة بويزكارن و مدير مصالح الجماعة وممثلين عن مكتب الدراسات obt consult عرف العديد من تدخلات ممثلي المجتمع المدني ووقفوا على العديد من  النقط الواجب التدخل فيها في شتى المجالات من الصحة والبيئة والبنية التحتية حيث استعرضوا عن طريق حوار طويل ونقاش مثمر مع مكتب الدراسات نقط ضعف الجماعة الواجب استحضارها و نقط قوتها الواجب استثمارها ليكون برنامج العمل مستجيبا لكل أو على الأقل لغالبية هذه الاقتراحات والحلول.


و تباينت مداخلات ممثلي المجتمع المدني حسب نوع الجمعية ومجال نشاطها واشتغالها ولامست هذه المجالات و أحيانا بشكل حاد  لتجاوز بعض العراقيل التنموية داخل الجماعة و الاشتغال على أوراش قريبة من المواطن وتعود خدماتها بالنفع على الساكنة.


إلى ذلك قال مدير المصالح بجماعة بويزكارن عقب نهاية اللقاء أنه كان مناسبة للاستماع لصوت المجتمع المدني ولاقتراحاته في انتظار استكمال مجموعة من اللقاءات بين مكتب الدراسات المكلف والفريق التقني  بالجماعة وهيئة تكافؤ الفرص والساكنة المحلية في أفق ترتيب الأولويات وتداوله من طرف اللجان الدائمة في أفق المصادقة عليه اواخر هذه السنة.


من جانبها أبرزت فاطمة الزهراء أبيطة عن مكتب الدراسات المكلف أن الورشة التفاعلية التي عقدت مع المجتمع المدني تميزت  بحضور مكتف للجمعيات و التعاونيات الناشطة، والحضور المكثف والملحوظ للمرأة و مشاركتها الفعالة بصفتها فاعل مهم و اساسي في تنمية الجماعة. وأسفر اللقاء تضيف المتحدثة عن توصيات و افكار مهمة و ذكية و مبتكرة أحيانا سنحاول بتنسيق مع الجماعة ترجمتها إلى برامج واقعية وقابلة للتنفيذ داخل جماعة بويزكارن .

التخطي إلى شريط الأدوات