طاطا…تنظيم جراحات مجانية لمعوزي الإقليم من طرف أطباء محليين

شهد المستشفى الإقليمي لمدينة طاطا تنظيم حملة جراحية لفائدة 54 شخصا من الأطفال والنساء والرجال المنحدرين من مناطق مختلفة بالإقليم، والذين يعانون من العوز المادي.

وأفاد بلاغ في الموضوع بأن هذه الحملة، التي تنظمها جمعية أطباء وصيادلة طاطا، وجمعية الأطباء الجراحين بالجنوب، بتنسيق مع مجموعة من الشركاء، استمرت على مدى يومين، وتم خلالها إجراء 18 عملية جراحية لفائدة مجموعة من الأطفال كان عدد منهم يعانون من مضاعفات صحية ناجمة عن إصابتهم بـ”الفتق”.

وإلى جانب ذلك، تم إجراء 29 عملية جراحية عامة شملت معالجة حالات إصابة بالبواسير، واستئصال الزائدة الدودية، وإزالة الحصى من المرارة، والأكياس المائية وغيرها. كما تم، بالمناسبة ذاتها، إجراء 7 عمليات جراحية متخصصة صنفت ضمن أمراض النساء والولادة.

وساهم في هذه المبادرة الإنسانية نخبة من الأطباء الجراحين الذين قدموا من مدن أكادير وتارودانت والدار البيضاء، إضافة إلى الأطباء الجراحين العاملين بمدينة طاطا، وذلك بمساعدة طاقم من الممرضات والممرضين والمستخدمين والأطر الإدارية المحلية.

للإشارة فإن هذه الحملة الجراحية نظمت بشراكة مع عمالة إقليم طاطا، والمجلسين البلدي والإقليمي لطاطا، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، والجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث بطاطا.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات