كلميم…تأسيس الفرع الجهوي لجهة كلميم واد نون لفدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب 

تم أول أمس  السبت 21 يناير 2023 ، في جو  ديمقراطي نزيه  تأسيس الفرع الجهوي لجهة كلميم لفدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب   وسط حضور وازن لمختلف الفعاليات.
الجمع العام التأسيسي عرف حضور أعضاء من المكتب التنفيذي للفدرالية السادة عبد القادر شاكر الله و العسري محمد والسيد المدير الجهوي  لغرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون  وممثلين عن مجموعة من الجمعيات المشاركة في التأسيس ، وممثل عن السلطة المحلية.


أشغال الجمع العام التأسيسي احتضنته غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة كلميم وادنون وعبر فيه  رؤساء الجمعيات المشاركة في التأسيس عن انخراطهم الكامل لإخراج الفرع الجهوي لفدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب  لجهة كلميم وادنون  عن قناعة  منهم، لما تحضي به هذه الهيئة من مصداقية على الصعيد الوطني ولما تتميز به من دينامية وحيوية تصب في الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمنتسبين للقطاع ، وكذا الرفع من منسوب وعيهم لتحسن وضعية التجار والمهنيين والحرفيين علي صعيد التراب الوطني بصفة عامة.
و قد جاء اهتمام فيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب في أطار استكمال البناء التنظيمي ، بتأسيس فرع لها بجهة كلميم وادنون  نظرا للقيمة التي تحتلها الجهة خصوصا وأن جهة كلميم وادنون  تعد منطقة تجارية و اقتصادية منذ القدم . كما تعتبر هذه المبادرة الجهوية ، قيمة مضافة لفيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب لاسيما بجهة كلميم وادنون ، والتي من شأنها تحفيز بباقي جهات المملكة على المضي قدما في عقد اجتماعاتها التأسيسية.


وبعد مناقشات سادها جو ديمقراطي نزيه تمت المصادقة على القانون الداخلي للفرع الجهوي بالاجماع ، و تم انتخاب رئيس مكتب الفرع الجهوي لجهة كلميم وادنون السيد شكراد فهد و تكليفه بتشكيل المكتب الجهوي .  حيث يسعى الفرع الجهوي جاهدا إلى دعم وتشجيع الطاقات والكفاءات الصاعدة على تحمل المسؤولية في مجالات متعددة.و الترافع لتحقيق أهداف وتطلعات التجار والمهنيين والحرفيين على الصعيد الجهوي.

التخطي إلى شريط الأدوات