كلميم…والي الجهة يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى 24 لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني

ترأس بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة بمسجد عبد الله بن ياسين بكلميم في أجواء من الخشوع، السيد والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم بحضور رئيس المجلس الإقليمي لكلميم والنائب الأول لرئيسة جهة كلميم واد نون و مسؤولون عسكريون ومدنيون وشخصيات، -ترأس-  حفلا دينيا بمناسبة  الذكرى الـ 24 لرحيل الملك الموحد جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.


وفي جو من الخشوع والابتهال لله عز وجل أن يرحم موحد المغرب تليت آيات من الذكر الحكيم و رفعت الأيادي باالدعاء الصالح ، أن يتغمد الله فقيد الأمة بواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته و أن ينصر الملك محمد السادس ويحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم وباقي أفراد الأسرة الملكية.
و تشكل هذه الذكرى  مناسبة يستحضر فيها المغاربة بكل تقدير وإجلال المسار المتفرد لملك عظيم وهمام وزعيم مؤثر طبع ببصمته التحولات الكبرى التي عرفتها المملكة خلال النصف الثاني من القرن العشرين، كما أثر بشخصيته وحكمته وبعد نظره في الأحداث العالمية الكبرى التي ميزت عهده.


ويجسد تخليد هذه الذكرى، التي تأتي أياما قليلة قبل الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال، إرادة شعبية راسخة للاحتفاء بأبرز محطات تاريخ المملكة، والترحم على روح ملك متبصر استطاع قيادة المغرب نحو العصرنة مع المحافظة على هويته وإرثه وحضارته.

التخطي إلى شريط الأدوات