المجلس الإقليمي لكلميم يعقد دورته العادية لشهر يونيو ويصادق بالإجماع على جميع النقط

صادق المجلس الإقليمي لكلميم اليوم بالإجماع على جميع نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو والتي انعقدت صباح اليوم  بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الإقليمي لكلميم.
وخلال هذه الدورة  التي ترأسها،  السيد محمد الحبيب نازومي، رئيس المجلس بحضور الكاتب العام لولاية جهة كلميم وادنون، السيد أحمد الفغلومي، تمت المصادقة ، على إحداث هيئة العمل والاستشارة والتتبع ومقاربة النوع، تهدف التي تضم في عضويتها 11 عضوا وعضوة يمثلون جمعيات المجتمع المدني عاملة في عدة مجالات، وتهدف إلى دعم المشاركة المواطنة وتعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وصادق المجلس أيضا على برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2021 والذي بلغت قيمته 5 مليون و727 ألف درهم، خصص لإنجاز مشاريع تنموية. كما جرت خلال هذه الدورة، المصادقة على اتفاقية مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، تهم تحديد واجب الانخراط السنوي للمجلس الإقليمي في هذه الجمعية، والذي تبلغ قيمته 50 ألف درهم.

كما تمت المصادقة في النقطة الرابعة والأخيرة على تعيين السيد رشيد أزنكض ممثلا للمجلس الإقليمي في اللجنة الاستشارية لإعداد المخطط المديري الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة والنفايات النهائية والنفايات الفلاحية والهامدة بجهة كلميم وادنون.

وكان السيد نازومي، قد أبرز ، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة العادية مناسبة لتجديد التأكيد على عزم المجلس تحقيق تنمية مندمجة قوامها الفعالية والاستدامة عبر بذل المزيد من الجهود والترافع حول القضايا التنموية الإقليمية بمختلف القطاعات.

التخطي إلى شريط الأدوات