إحداث مديرية جهوية جديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة كلميم واد نون (تقرير+صور)

أشرف والي جهة كلميم واد نون السيد محمد ناجم أبهاي رفقة  السيد حسن بوبريك المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الجمعة  05 ماي 2023 على تدشين المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كلميم واد نون، بمدينة كلميم.


و تضم هءه الإدارة الجهوية  فريق عمل يتكون من  29 مستخدما و إطارا، يسهرون بمعية الوكالات الأربع بالأقاليم الأربعة للجهة على تقديم خدمات المؤسسة للمقاولات و المرتفقين بالجهة، منهم 25471  أجير مصرح به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و 26451 عامل غير أجير، و حوالي 54060   مستفيد من النظام الجديد  AMOالتضامن.
توازيا مع انطلاق نشاط المديرية الجهوية، انطلقت أنشطة قسم التفتيش و المراقبة و القباضة التابعة للضمان الاجتماعي في نفس اليوم.

 وفي تصريح للصحافة قال المدير العام المساعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن افتتاح  هذه المديرية الجهوية يدخل في اطار إنجاح الورش الملكي المتعلق  بالحماية الاجتماعية والصحية لجميع المغاربة بتغطية  ما يناهز 27000 أجير منخرطين في الضمان الاجتماعي. وأضاف أن الهدف من إحداث هذه المؤسسة هو  السهر  على تقديم خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للمؤمنين لاسيما ما يتعلق  بالتغطية الصحية و خدمات النظام العام كالتقاعد و التعويض على حوادث الشغل وأيام فقدان الأجرة حالة المرض بالإضافة إل  مهمتي المراقبة والتفتيش عن طريق برامج لمحاربة ظاهرة عدم التصريح بالأجراء أو التصريح الناقص بالأجر.


ويأتي إحداث هذه المديرية الجديدة في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، ويندرج في سياق تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة.

التخطي إلى شريط الأدوات