جماعة تغجيجت تتعزز بثلاث حافلات للنقل ستساعد على تجاوز بعض مشاكله حسب رئيسها في تصريح لكلميم بريس

من المنتظر في الأيام القليلة المقبلة أن تصل ثلاث حافلات للنقل لجماعة تغجيجت إقليم كلميم، بعد دخولها مساء الإتنين الى ميناء طنجة المتوسط، في انتظار استكمال باقي الإجراءات المتعلقة بإدارة الجمارك لتسليمها نهائيا.
وقال رئيس جماعة تغجيجت السيد جامع أغرابي الذي يتواجد حاليا بمدينة طنجة في تصريح لكلميم بريس أن هذه الحافلات جاءت ثمرة مجهود مشترك بين الجماعة والجالية التغجيجتية بالخارج، خصوصا  وجمعية افولكي التي تنشط بالخارج، وتكلفت هذه الأخيرة بجميع الإجراءات المتعلقة بالخارج، في حين تكلفت الجماعة بالإجراءات المتبقية داخل المغرب. وبالإضافة إلى الحافلات  فقد تسلمت الجماعة من أحد أفراد الجالية اليات وأدوات المكتب من الات طباعة وحواسب وغيرها.


ومن المنتظر ،حسب السيد جامع أغرابي، أن تحل مجموعة من المشاكل المرتبطة بالنقل داخل الجماعة خصوصا تنقلات النوادي الرياضية وبعض الأنشطة الثقافية التي تعرفها الجماعة والتي تنظم خارجها  وتكون الجماعة مشاركة فيها، بالإضافة إلى مشكل النقل المدرسي حسب ما يسمح به القانون في نكاق اختصاصات الجماعة بتنسيق مع الشركاء،  كما سيتم التغلب على مشكل الإيواء في التظاهرات الكبيرة التي تعرفها جماعة تغجيجت والتي تعرف إقبال المواطنين من مدن أخرى حيث ستمكنهم هذه الحافلات من التنقل من وإلى الواحة  بغض النظر عن مكان استقرارهم.

و بعد استكمال الاجراءات سيتم نقل الحافلات مباشرة لورشة الصيانة والقيام بمجموعة من التعديلات ووضع الألوان و شعار الجماعة قبل دخولها إلى جماعة تغجيجت بشكل نهائي.

التخطي إلى شريط الأدوات