كلميم…انطلاق الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا 2023

فتحت مراكز الامتحان ال 39 بمختلف المديريات الإقليمية الأربعة التابعة لأكاديمية جهة كلميم واد نون أبوابها صباح اليوم الثلاثاء  أمام التلاميذ والتلميذات لاجيتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا 2023.
واتسم اليوم الأول لهذا الاستحقاق الذي يخص القطب العلمي والتقني والمهني بالانضباط والإنخراط الجماعي لمختلف المتدخلين في العملية كي تمر الامتحانات في ظروف عادية توفر للمترشحين والمترشحات الجو الأمثل لاجيتازها.


و في هذا الإطار قام مولاي عبد العاطي الاصفر مدير الأكاديمية بزيارة تفقدية لمركز الامتختن بثانوية محمد الخامس بالمديرية الإقليمية لكلميم كلميم رفقة المكلف بالتواصل، وذلك للوقوف على سير الإجراءات والتدابير التنظيمية لهذا الاستحقاق الوطني  الذي يجرى باعتماد نظام القطبين لتفويج المترشحات والمترشحين
ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين سيجتازون الامتحان الوطني الموحد الخاص بالمتمدرسات والمتمدرسيين ما مجموعه 5860 مترشحة ومترشحا،  من ضمنهم 3169 مترشحة ومترشحا بالقطب العلمي والتقني والمهني، و2691 مترشحة ومترشحا بقطب الآداب والتعليم الأصيل.
و يتوزعون على المديريات الإقليمية الأربع التابعة للأكاديمية على صعيد جهة كلميم وادنون ما بين 2811 بكلميم و 1354 بطانطان و 1233 بسيدي إفني ثم 462 بأسا الزاك.

التخطي إلى شريط الأدوات