كلميم..تنظيم دورة تكوينية جهوية لتقوية قدرات مدبري الداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي

أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، يوم الجمعة 26 نونبر 2021 بكلميم، على ضرورة مواصلة تحسين جودة خدمات الإيواء والإطعام المقدمة بالداخليات والمطاعم المدرسية من أجل دعم المتمدرسين على التحصيل الدراسي في أحسن الظروف.


وجاء ذلك خلال افتتاحه لأشغال الدورة التكوينية الجهوية المنظمة من قبل الأكاديمية الجهوية لفائدة مديري ومسيري المصالح المادية والمالية بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي على مستوى جهة كلميم وادنون، والرامية إلى تعزيز القدرات التدبيرية لمدبري الداخليات والمطاعم المدرسية لتمكينهم من الاضطلاع بمهامهم.
وعرفت الدورة التكوينية، التي تواصلت على مدى يومي 26 و27 نونبر الجاري، تقديم عروض ومناقشتها في مجالات التدبير المادي والمالي، وقواعد السلامة الغذائية والوقاية الصحية، فضلا عن تدبير خدمة الإطعام المدرسي عن طريق نظام المطعمة.


ويأتي تنظيم هذه الدورة، المنعقدة بقاعات الاجتماعات بالأكاديمية، في إطار مواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة المشروع الثالث المتعلق “بتطوير منظومة منصفة وناجعة للدعم الاجتماعي”.

 

التخطي إلى شريط الأدوات