علم من مصادر صحراوية أن عديد من المهاجرين بجزر الكناري من مواطنين مغاربة وأفارقة وغيرهم قد تظاهرو يوم أمس بلاس بالماس للمطالبة بإعادة الخط البحري الرابط بين جزر الخالدات القريبة وطرفاية.
وحسب الصحراء زووم فإن المظاهرات حضرها مواطنون وجمعويون إسبانيون وهيئات حقوقية ورفعوا لافتات تطالب السلطات الإسبانية والمغربية بالإسراع بفتح الخط البحري بين الجزر الإسبانية وجنوب المملكة حيث المسافة لاتبعد سوى أقل من 30 كلم.
يذكر أن الجالية المغربية القاطنة بجزر الكناري تلعب دور مهما بالحياة الاقتصادية والاجتماعية بين الضفتين ويسعون لنقل تجربتهم وأعمالهم بقطاعي السياحة و البناء بجزر الكناري لطرفاية التي تتوفر على ظروف وشروط محفزة ومشجعة على الإستثمار .
جريدة كلميم بريس جريدة كلميم بريس