ندد مهتمين بقطاع الصيد البحري بمدينة الداخلة بما سموه بمغالطات الوزارة بخصوص التغطية الصحية والضمان الاجتماعي للمهنيين البحريين
وقالو في بيان لهم : تنويرا للرأي العام ولكل من يهمهم الأمر بشأن المغالطات التي تنهجها وزارة الصيد البحري على المستوى المركزي،بشأن عدة ملفات تخص الصيد التقليدي بالداخلة ولعل من أبرزها ملف الضمان الاجتماعي،حيث ادعت الوزارة المركزية دون استحياء أن ارباب قوارب الصيد التقليدي بالداخلة يرفضون بشكل قاطع الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي،وهذا محض افتراء،
حيث ان الصيد التقليدي بالداخلة كان هو اول من طالب بالتغطية الصحية والضمان الاجتماعي،وذلك من خلال العديد من المراسلات والمطالب، لكن ما يرفضه الصيد التقليدي بشكل صريح وأكيد هو الصيغة وكيفة الاقتطاع والنسبة المئوية المتمثلة في نسبة 7,75 هذا من المبلغ الاجمالي دون خصم المصاريف والخسائر،وتنويرا للرأي العام،فإن ملاك قوارب الصيد التقليدي بالداخلة متسكين بالحق في الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية،ولكن بشروط منطقية يقبلها العقل والمنطق وليس حسب الاهواء،
جريدة كلميم بريس جريدة كلميم بريس