ترامب يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

أدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في احتفال بمبنى الكابيتول، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية إيذانا بتنصيبه رسميا الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلقت مراسم نقل السلطة في الكونغرس وبدء ولاية الجمهوري دونالد ترامب لأربعة أعوام اليوم بوصول باراك أوباما، الرئيس المنتخب والرئيس المنتهية ولايته، إلى الكابيتول.

وجرى تقديم أبرز المدعوين، وبينهم الرئيسان الأمريكيان السابقان جورج دبليو بوش وبيل كلينتون بجانب قرينتيهما لاورا وهيلاري التي كانت منافسة ترامب في الانتخابات، التي جرت في الثامن من نوفمبر الماضي وخسرت أمام رجل الأعمال.

وأقيمت المراسم في الكونغرس أمام ساحة (ناشيونال مول)، حيث احتشد مئات الآلاف من أنصار المليادير الفائز في الانتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي، بالرغم من الأمطار وبرودة الطقس.

واستقبل ترامب من قبل أنصاره بالتهليل والتصفيق لدى وصوله من الجزء الغربي من الكونغرس لأداء اليمين أمام جون روبرتس، رئيس قضاة المحكمة العليا؛ بينما يشارك في المراسم قادة السلطات الثلاث في الدولة وكذلك السيدة الأولى ميلانيا وأسرة وأقارب ترامب ونائب الرئيس مايك بينس.

ومع ذلك، رفض 10 نواب ديمقراطيين حضور مراسم نقل السلطة بسبب قيمة ولهجة الانقسام التي انتهجها ترامب في الحملة الانتخابية لعام 2016

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات