جماعة تغجيجت…انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لموسم التمور غدا الأربعاء

ستنطلق غدا الأربعاء، بجماعة تغجيجت (حوالي 80 كلم شمال شرق كلميم)، فعاليات الدورة ال 18 لمهرجان موسم التمور ،  تحت شعارالمراة الواحية: فاعلة أساسية لتحقيق التغيير والتنمية المستدامة..

وسيشارك في هذه التظاهرة التي تنظمها سنويا (جمعية موسم التمور تغجيجت) ، بشراكة مع الجماعة الترابية تغجيجت وشركاء أخرين والذي ستستمر فعالياته إلى  غاية ال 25 من نونبر الجاري، جمعيات  وتعاونيات  محلية وطنية   تهتم بتسويق منتوج التمور و المنتجات المجالية الاخرى كالعسل وزيت الأركان ومشتقاته، و”أملو” ، وزيوت الصبار  والكسكس التقليدي، بالإضافة إلى بعض المصنوعات اليدوية والحرفية كمصنوعات المجوهرات والحلي التقليدية ، والخياطة، والزي الصحراوي، ومنتجات سعف النخيل وغيرها

وسيعرف برنامج المهرجان تنظيم ندوات علمية تتمحور حول مواضيع كا “الثقافة والفنون  في الواحات و حول الجفاف والتغيرات المناخية والبرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء.. كما سيعرف ورشات حول الصناعة التقليدية و أخرى حول بعض القوانين التي تصب في تأسيس المؤسسات الاقتصادية وغيرها.

كما سيعرف المهرجان فقرات اخرى متنوعة ما بين الرياضة والسهرات الفنية وألعاب الفروسية و فضاءات خاصة بالاطفال و فنون تشكيلية وغيرها.

ومن المنتظر أن يعرف اليوم الثاني من فعاليات المهرجان حضور وفد رسمي هام سيقوم بزيارة مرافق المهرجان و مختلف الأروقة و الفعاليات التي سيعؤفها المهرجان.

وتهدف هذه التظاهرة السنوية التي تنظمها جمعية موسم التمور إلى تنمية وتثمين منتوج التمور وخلق رواج اقتصادي بالمنطقة، والتعريف بمقوماتها الثقافية والتاريخية والاقتصادية والسياحية ، وكذا تشجيع الأنشطة المدرة للدخل والمساهمة في تسويق المنتوج السياحي

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات