عبد الواحد الراضي..جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم

قال عبد الواحد الراضي، الرئيس الذي يلزمه القانون برئاسة مجلس النواب باعتباره أكبر أعضائه سنا، إن “المشاورات حول عقد الجلسة العامة تجري بين مختلف الأحزاب الممثلة في البرلمان”.

وأضاف عبد الواحد الراضي في تصريح لـ”عربي21″، أن “المشاورات التي تجري مع الأحزاب السياسية في البرلمان أحرزت بعض التقدم، ونأمل خيرا في نهاية المشاورات”.

وتابع الراضي: “أتوقع أن الجلسة العامة لانتخاب رئيس مجلس النواب ستنعقد نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع القادم، على أبعد تقدير”.

وأكد الراضي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، أن “المشاورات تشمل جميع الأحزاب بما فيها حزب العدالة والتنمية، وأنها تهدف إلى تحقيق التوافق من أجل تيسير عقد الجلسة”.
 
ونفى “توجيه دعوة للبرلمانيين بالمجلس من أجل الحضور لانتخاب هياكل المجلس وعلى رأسها انتخاب رئيس لمجلس النواب، فلا توجد لحد الساعة أي خطوة في هذا الاتجاه”.

وسجل أنه “من المستحيل أن يتم التوافق حول رئيس مجلس النواب وفقط، من أجل المصادقة على الميثاق التأسيسي للاتحاد الأفريقي، لأنها غير ممكنة دستوريا وقانونيا”.

ويقضي القانون الداخلي لمجلس النواب ، بأن يقوم أكبر عضو سنا بترؤس جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس، وبناء على هذا المعطى سيترأس عبد الواحد الراضي، مجلس النواب بشكل مؤقت، بصفته أكبر النواب سنا حيث لم يغب عن مجلس النواب منذ سنة 1963.

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات