كلميم…عالي بوتا العضو في أغلبية الجهة يطلق النار على الرئيس بوعيدة…

وجه المستشار عالي بوتا العضو في أغلبية جهة كلميم واد نون باسم حزب الاستقلال، انتقادات لادعة لرئيس جهة كلميم واد نون عبد الرحيم بوعيدة، سماها اختلالات وتجاوزات ارتكبها السيد الرئيس.

وفي حوار أجرته معه الزميلة الساقية نيوز أوضح السيد عالي بوتا أن خروجه الإعلامي جاء بعد أن وصلت الامور الى طريق مسدود . و التجاوزات التي لاحظها و اكتشفها في عمل المجلس و كدا انفراد الرئسة بالقرار على حد قوله.

وحمل  السيد المستشار حسب ما نقلت عنه الساقية نيوز المسؤولية في ملف الجمعيات للرئيس وحده مستطردا أن  برمجة دعم الجمعيات من طرف رئيس الجهة عمل سابق لأوانه و تطاول على اختصاصات المجلس ويتحمل السيد الرئيس المسؤولية الكاملة فيه في حالة عدم موافقة مجلس الجهة على ذالك العمل مما يجعله، مطالب بإلغاء تلك البرمجة وفي حالة صرف المبالغ المخصصة للدعم المدكور، دون موافقة المجلس، فإنه سيصبح امام تصرف ينم عن هدر  للمال العام .

و اشار المستشار الثائر، كما سمته “الساقية نيوز” انه توصل مؤخرا بوثائق تفيد ارتكاب العديد من الخروقات في صفقات وتعيينات وأشار إلى  تعيين منصب مدير الوكالة الجهوية لتتفيذ المشاريع الذي وقع خارج القانون، نظرا لتعينه قبل تعيين لجنة الاشراف والمراقبة وكذا عدم اتخاذ المجلس قرار تعيين عضو من المعارضة باللجنة السالفة الذكر حيث يعتبره ، المستشار خرقا سافرا للقانون وفيه مساس بروح النصوص القانونية والمذكرات التنظيمية الوزارية .

وبعد اتهامه بشكل صريح رئيس الجهة و مجلسها بعدم الشفافية والوضوح  خصوصا في طريقة تعامل الرئيس مع اعضاء الاغلبية، نظرا لعدم وضوحه وشفافيته خصوصا، وان العديد من الاتفاقيات والمراسلات والوثائق بالجهة والتي لا يشعرون بها، مما بأت معه  أن الاعلان عن خروجه من الاغلبية بصفة نهائية أصح شه مؤكد . 

ملخص لحوار مذول أجرته جريدة  الساقية نيوز مع المستشار عالي بوتا.

9999

 

Leave a Reply

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

ads1
التخطي إلى شريط الأدوات