بقلم : محمد امنون
في بادرة تلقتها الساكنة بارتياح كبير تقدم النائب البرلماني عن حزب التقدم و الاشتراكية السيد جمال كريمي بنشقرون، بسؤال كتابي إلى السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول موضوع الوضعية الكارثية للطريق الاقليمية رقم 1919 التي انجزت في بداية التسعينيات و الرابطة بين جماعة افران الاطلس الصغير بإقليم كلميم و تيفرميت بإقليم تزنيت عبر مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم سيدي افني .
وأوضح النائب، في اتصال معه ان السؤال يندرج من جهة في اطار الاختصاصات و المهام المخولة للسادة النواب باعتبارهم ممثلي الامة…و من من جهة اخرى ضمن برنامج المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب للانفتاح على المنتخبين المحليين والتواصل الدائم معهم كما تنص على ذلك خطة ” التجذر” التي اعتمدها حزب التقدم والاشتراكية كأحد اهم مخرجات الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب، وخاصة منها الجانب المتعلق بتثمين ودعم مقاربة نضال القرب وقدرات المسؤولين الحزبيين والمناضلات والمناضلين على الصعيد المحلي سعيا للحضور الحزبي الفاعل والمؤثر في الساحة الاجتماعية والسياسية … و ذلك من اجل الاهتمام وإعطاء الأولوية لمجموعة من الملفات ذات التأثير المباشر على المعيش اليومي لفئات واسعة من جماهير شعبنا عبر التراب الوطني ، وإيلاء العناية الضرورية لمطالب الساكنة .

جريدة كلميم بريس جريدة كلميم بريس