أفاد والي أمن ورئيس معهد علوم الأدلة الجنائية للأمن الوطني، توفيق الصايغ، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، أن السلطات المغربية حجزت خلال السنوات الثلاث الأخيرة أزيد من أربعة ملايين قرص من المؤثرات العقلية المهلوسة، جرى تهريب معظمها إلى المغرب من بلدان مجاورة.
وأوضح الصايغ، في كلمة ألقاها باسم المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة افتتاح أشغال الندوة الدولية الخامسة لمديري مختبرات الفحص الجنائي للمخدرات، المنعقدة بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 يناير، أن “الاستهلاك والإدمان يعدان من أبرز إشكالات الصحة العمومية بالمغرب”، مؤكدا أن مكافحة الاتجار في المخدرات تمثل “أولوية وطنية”.
جريدة كلميم بريس جريدة كلميم بريس